الإدارة العامة للموارد البشرية

نائبة المشرف على الإدارة العامة للموارد البشرية

المهام

  • مسؤولة أمام وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات ومساعدة وكيلة الجامعة للشؤون الإدارية والمالية عن تنفيذ الأنظمة واللوائح والقرارات والتعليمات والسياسات الخاصة بالإدارة العامة للموارد البشرية – شطر الطالبات وما يرتبط بها من إجراءات.
  • تشارك في وضع مختلف الخطط والبرامج والسياسات المتعلقة بالإدارة العامة للموارد البشرية - شطر الطالبات بالجامعة.
  • تشرف على مختلف إجراءات التعاقد والتوظيف والتعيين لشؤون الموظفين من غير الهيئة التعليمية وبالتنسيق مع المشرف العام على الإدارة العامة للموارد البشرية.
  • تشرف على كافة إجراءات التعاقد مع أعضاء هيئة التدريس من غير السعوديات بالتنسيق مع الكليات والعمادات المستقلة والمراكز المعنية بالجامعة بالتنسيق مع المشرف العام على الإدارة العامة للموارد البشرية.
  • تشرف على المسابقات الوظيفية الشاغرة من مرحلة الإعلان عن الوظيفة حتى اختيار الموظفة المناسبة بالتنسيق مع المشرف العام على الإدارة العامة للموارد البشرية.
  • تشرف على الإجراءات الخاصة بالترقيات والنقل والانتداب والإعارة والإجراءات والتأكد من الالتزام باللوائح والأنظمة الصادرة في هذا الشأن بالتنسيق مع المشرف العام على الإدارة العامة للموارد البشرية.
  • تشرف على استكمال كشوف الرواتب وصرف الأجور الشهرية والبدلات وغير ذلك من مستحقات جارية أو طارئة وفقاً للأنظمة بالتنسيق مع المشرف العام على الإدارة العامة للموارد البشرية.
  • تشرف على استكمال إعداد تقاويم الأداء الوظيفي وما يترتب عليه من إجراءات نظامية لكافة منسوبات – شطر الطالبات.
  • تشرف على استكمال إجراءات احتساب الساعات الإضافية وفق النظام بالتنسيق مع الكليات.
  • تضع خطط التدريب للموظفات وبرامج التدريب السنوي وربط التدريب باحتياجات الإدارة.
  • تشارك في أعمال اللجان أو الاجتماعات ذات الصلة بأعمال الإدارة في إطار ما تكلف به من أعمال.
  • تشرف على كافة الموظفات الإداريات والفنيات والمستخدمات على وظائف (رسمية/ تقاعد) بالإدارة والعمل على تنمية ورفع كفاءتهم.
  • تعد تقاويم الأداء الوظيفي لرئيسات الوحدات التابعة لها.
  • تشرف على إعداد ميزانية الإدارة مع إدارة التخطيط والميزانية والمتابعة وكذلك توزيع البنود الخاصة للإدارة قبل الاعتماد المختص.
  • تحدد احتياجات الإدارة من القوى البشرية.
  • تشرف على إعداد التقرير السنوي للإدارة.
  • ترفع احتياجات الإدارة من القرطاسية.
  • تشارك في لجنة مقابلة المتقدمات للعمل بقطاعات شطر الطالبات.
  • تشرف على آلية الاحتفاظ بسجلات الموظفات والمعلومات الخاصة بالإدارة وأرشفتها.
  • تقوم بما تكلف به من أعمال من قبل وكلية الجامعة لشؤون الطالبات وعميدة شطر الطالبات في مجال اختصاصها.

وحدة مديرة مكتب نائبة المشرف العام على الإدارة العامة للموارد البشرية :

مهام الوحدة :

  • استلام المعاملات الواردة للإدارة (عادي / سري ) و توزيعها على وحدات الإدارة.
  • متابعة تنفيذ الطلبات و الرد على الخطابات الواردة للإدارة .
  • الرد على استفسارات و طلبات منسوبات الجامعة لجميع الفروع في كل مايخص الإدارة العامة للموارد البشرية – شطر الطالبات.
  • جدولة و تنظيم اجتماعات نائبة المشرف العام على الإدارة العامة للموارد البشرية.
  • استلام طلبات الدوران الوظيفي من قطاعات الجامعة و جدولتها و التنسيق مع عضوات اللجنة لعقد الإجتماعات بصفة دورية .
  • إعداد محضر بمجريات و قرارات لجنة الدوران الوظيفي .
  • تنفيذ توصيات لجنة الدوران الوظيفي و التنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
  • الإشراف على اجراءات المسابقات الوظيفية و التنسيق مع الجهات المعنية .

وحدة شؤون أعضاء هيئة التدريس:

مهام الوحدة :

  • رفع تعاميم لجميع الجهات المتواجد بها أعضاء هيئة تدريس (كليات /معهد اللغة الإنجليزية) بداية كل فصل دراسي لطلب التالي:
    • نماذج العبء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس (م.أ.1)
    • نماذج صرف بدل التعليم الجامعي.
    • نماذج تكلفة المحاضرات (م.أ)
    • نماذج خاصة بالمتعاونين بنظام الساعة (ن.س.2).
  • التدقيق على عقود واستمارات المتعاونات بنظام الساعة.
  • رفع مباشرات المعينات حديثاً من الأكاديميات.
  • رفع طلب تفعيل الصلاحيات في النظام (الخدمات الإلكترونية) عند استلام القرارات الإدارية.
  • رفع تعميم لجميع الجهات نهاية العام الدراسي فيما يخص الإجازات السنوية للقيادات الإدارية
  • رفع طلب المتعاقدات باستقدام مرافقين.
  • رفع طلبات الندب الإعارة، نقل خدمات لأعضاء هيئة التدريس.
  • رفع طلب إضافة خبرات لأعضاء هيئة التدريس.

وحدة شؤون الموظفين :

مهام الوحدة :

  • صياغة وتحرير الخطابات والتعاميم والقرارات الإدارية.
  • فهرسة المعاملات الواردة والصادرة.
  • متابعة المعاملات الواردة والصادرة.
  • إعداد تقرير حول سير العمل.
  • الحضور والانصراف للموظفات.
  • متابعة الأداء الوظيفية.
  • رفع كل ما يتعلق بإجراءات الموظفات المكلفات من خارج الجامعة من مباشرة، إجازة، تمديد تكليف، انتهاء تكليف، ومتابعتها.
  • عمل قاعدة بيانات تشمل حصر كافة معلومات موظفات الجامعة بكافة قطاعتها.
  • عمل ملف خاص لكل موظفة حسب الجهة (السيرة الذاتية).
  • متابعة تثبيت موظفات البنود والشركات.

وحدة الرواتب والبدلات:

مهام الوحدة :

  • • متابعة المتواجدات على راس العمل من أكاديميات واداريات وفنيات وغير المتواجدات سواء بالتقاعد او اجازة استثنائية او اجازة أمومة او ابتعاث.
  • • تحرير خطابات تحويل وتثبيت الراتب لجميع منسوبات الجامعة.
  • • تدقيق ومراجعه معاملات بدل السكن والتأثيث للمتعاقدات بشطر الطالبات وإحالتها للمشرف العام على الادارة العامة لشؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين.
  • • متابعة صرف مستحقات البدلات (بدل طبيعة عمل، بدل ندرة، ضرر بدل التعيين) لجميع منسوبات الجامعة.
  • • مخاطبه الجهات المعنية فيما يخص باستقطاعات الرواتب لجميع منسوبات الجامعة.

وحدة المعلومات:

مهام الوحدة :

        - العمل على تطوير الأرشفة الإلكترونية للأنظمة الإدارية.

        - العمل على تطوير الأنظمة الفنية والتقنية للموقع الإلكتروني وتحديثها.

       - إنشاء قاعدة بيانات شاملة.

       - تعديل البيانات الشخصية والمؤهلات العلمية.

 

وحدة الاتصالات الإدارية :

مهام الوحدة :

     

      - إستلام كافة المراسلات الواردة.

·         تنظيم إستقبال المراجعين والعمل على راحتهم وتذليل أي عقبات تصادفهم بالتنسيق مع أقسام

          وشعب ووحدات الإدارة.

·         متابعة المعاملات في أقسام وشعب ووحدات الإدارة وخارجها ومتابعة مراحل إنجازها.

·         التنسيق مع قطاعات الجامعة في متابعة معاملاتهم ومعاملات منسوبيهم بالإدارة وبالعكس.

·         تكوين وتنظيم أرشيف خاص بالإدارة ومتابعة توزيع وحفظ المعاملات.

·         ترتيب وتنظيم جميع المعاملات الصادرة من الإدارة.

·        أنواع المعاملات – وارد المعاملات الصادرة – داخلي – خارجي - سري

·        الرد على إتصالات وإستفسارات المراجعين بشأن معاملاتهم .

آخر تحديث 2/25/2021 1:23:35 PM