الإدارة العامة للموارد البشرية

قسم شؤون اعضاء هيئة التدريس

المسؤوليات :

·        إرسال الخطابات بتقاويم الأداء الوظيفي لمختلف قطاعات الجامعة.

·        متابعة الخطابات المرسلة للقطاعات والتأكد من ورود جميع الردود الخاصة بتقاويم أداء الموظفين كل حسب تاريخ تعينه في الدولة.

·        تسجيل تقاويم الأداء الوظيفي بعد تسجيلها بالحاسب الآلي للسجلات لحفظها بملف كل موظف.

·        تحديث ومراجعة وتدقيق تشكيلات الوظائف المعتمدة من وزارة المالية.

·        الاشتراك في إعداد الردود والاقتراحات عن المشاكل وتظلمات الموظفين.

·        إعداد قرارات الإجازات بجميع أنواعها للسعوديين والمتعاقدين وقرارات الحسم والجزاء وفقاً للنظام.

·        إعداد الخطابات لوزارة الموارد البشرية فيما يتعلق بالتوظيف وإنهاء الخدمة وخلافه.

·        التنسيق مع قطاعات الجامعة في حدود اختصاصاتها ومستواها الإداري.

·        إتخاذ وإستكمال الإجراءات النظامية اللازمة للإعلان عن الوظائف المطلوب التعاقد عليها وفق التخصصات المطلوبة ومتابعتها وإستقبال طلبات المتقدمين ، بعد التنسيق مع جهة الإختصاص داخل الإدارة.

·        إقتراح ما من شأنه تنظيم وتسهيل عملية التعاقد والإعداد المبكر لها.

·        تدقيق أوراق المرشحين المتعاقدين الجدد وتصنيفهم وفقاً للوائح والأنظمة.

·        إعداد العقود بعد تدقيقها والتأكد من نظاميتها بعد إستكمال إجراءات التعاقد.

·        متابعة وضع المتعاقد الوظيفي منذ وصوله حتى نهاية خدمته بما فيها (التعيين ، التجديد ، التمديد ، النقل ، الترقية ، طي القيد ، الإجازات ، إلخ).

·        دراسة مشاكل البيانات والمعلومات والبرامج وإقتراح الحلول لها.

·        الإتصال بشكل منظم ومستمر مع مركز التحول الرقمي وتقنية المعلومات لضمان التكامل.

·        تسجيل كافة البيانات والقرارات ومتابعة القرارات غير المنفذة ، وإكتشاف الأخطاء والبيانات غير مسجلة ، والتنسيق مع الموظف المختص وعمادة تقنية المعلومات.

·        متابعة أعمال ومهام وإجراءات شؤون الهيئة التعليمية وتطوير ميكنتها.

·        حصر وتصميم جميع النماذج والخطابات المستخدمة أو المتوقع إستخدامها وتوحيد وتنميط المتجانس منها ، لتحقيق شمولية النموذج الواحد وإستخدامه لأكثر من غرض آلياً.

·        توفير ومراجعة وتدقيق المعلومات التي تطلب من الإدارة العليا أو ترفع إليها ، وتوفير التقارير بجميع أشكالها ، وأنواعها ، وإعدادها وتجهيزها لسد حاجة إدارة الجامعة أو اللجان والإدارات المختلفة بالتنسيق مع الأطراف المختصة (لجنة التعاقد ، لجنة التدريب والإبتعاث ، لجنة الترقيات ، لجنة المسابقات ، لجنة برمجة وتنفيذ الميزانية ، إدارة البعثات ، إلخ).

·        التحكم في حجز وفك الحجز للوظائف فيما يتعلق بتعيين أو ترقية السعوديين والتعاقد مع غير السعوديين وما يتعلق بشغل أو بأشغار الوظائف.

·        إعداد وتجهيز الإحصائيات الدقيقة التي تساعد على رسم السياسات وإتخاذ القرارات.

·        العمل على تكامل نظام القوى العاملة مع الأنظمة الأخرى آلياً.

·        الإطلاع على برامج القوى العاملة خارجة الجامعة ، والإستفادة منها لتطوير نظام القوى العاملة.

·        المراجعة الدائمة لمدخلات ومخرجات البرامج ، وتطويرها والعمل على شموليتها وتغطيتها لحاجة العمل بالتنسيق مع عمادة تقنية المعلومات.

·        الدراسة والمشاركة في تحديد الإحتياجات التدريبية في مجال الميكنة والمعلومات والإحصاء واقتراح برنامج لها.

·        متابعة وإعداد وتجهيز نماذج تقاويم الأداء الوظيفي لموظفي الجامعة كل حسب تاريخ تعيينه في الدولة.

·        طلب نماذج الخطابات الخاصة بتقاويم الأداء الوظيفي والمستخرجة من برنامج القوى العاملة الآلي من عمادة تقنية المعلومات.

·        إستقبال طلبات السعوديين المتقدمين للوظائف الأكاديمية من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم.

·        المشاركة في إعداد ميزانية الوظائف والباب الأول.

·        تنفيذ إجراءات التعيين للمتقدمين عن طريق المسابقة أو المرشحين من وزارة الموارد البشرية.

·        إعداد بيانات الوظائف الشاغرة والمشغولة بمتعاقدين والإعلان عنها وإستقبال طلبات المتقدمين عليها وإنهاء إجراءات تعينهم.

·        إعداد الدراسات عن التوظيف وحل المشاكل المتعلقة بسير العمل وتقديم الإقتراحات والحلول المناسبة.

·        الإتصال بالقطاعات ذات العلاقة فيما يخص سياسة التوظيف.

·        إعداد بيانات المستحقين للترقية ورفعها لعرض موضوع الترقيات على اللجنة الدائمة.

·        متابعة تشكيلات الوظائف وملاحظة ما يستجد عليها ومعرفة الشاغر والمشغول منها وإقتراح المناقلات وفقاً للأنظمة والتعليمات.

·        متابعة الوضع الوظيفي للموظف منذ إلتحاقه بالخدمة وحتى نهايتها ومنها (تعيين ، ترقية ، نقل ، إلخ) وإعداد بيانات الخدمة للموظف.

·        إعداد الإفادات وشهادات التعريف والبطاقات الجامعية وبيانات الخدمة.

·        تزويد اللجان ذات العلاقة بالمعلومات المطلوبة عن التوظيف والوظائف بعد التنسيق مع جهة الإختصاص داخل الإدارة.

 

آخر تحديث 2/25/2021 1:17:52 PM