الإدارة العامة لشؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين

نائبة المشرف العام على الإدارة العامة لشؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين

المهام

  • مسؤولة أمام وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات وعميدة شطر الطالبات عن تنفيذ الأنظمة واللوائح والقرارات والتعليمات والسياسات الخاصة بالإدارة العامة لشؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين – شطر الطالبات وما يرتبط بها من إجراءات.
  • تشارك في وضع مختلف الخطط والبرامج والسياسات المتعلقة بالإدارة العامة لشؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين - شطر الطالبات بالجامعة.
  • تشرف على مختلف إجراءات التعاقد والتوظيف والتعيين لشؤون الموظفين من غير الهيئة التعليمية وبالتنسيق مع المشرف العام على الإدارة العامة لشؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين.
  • تشرف على كافة إجراءات التعاقد مع أعضاء هيئة التدريس من غير السعوديات بالتنسيق مع الكليات والعمادات المستقلة والمراكز المعنية بالجامعة بالتنسيق مع المشرف العام على الإدارة العامة لشؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين.
  • تشرف على المسابقات الوظيفية الشاغرة من مرحلة الإعلان عن الوظيفة حتى اختيار الموظفة المناسبة بالتنسيق مع المشرف العام على الإدارة العامة لشؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين.
  • تشرف على الإجراءات الخاصة بالترقيات والنقل والانتداب والإعارة والإجراءات والتأكد من الالتزام باللوائح والأنظمة الصادرة في هذا الشأن بالتنسيق مع المشرف العام على الإدارة العامة لشؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين.
  • تشرف على استكمال كشوف الرواتب وصرف الأجور الشهرية والبدلات وغير ذلك من مستحقات جارية أو طارئة وفقاً للأنظمة بالتنسيق مع المشرف العام على الإدارة العامة على شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين.
  • تشرف على استكمال إعداد تقاويم الأداء الوظيفي وما يترتب عليه من إجراءات نظامية لكافة منسوبات – شطر الطالبات.
  • تشرف على استكمال إجراءات احتساب الساعات الإضافية وفق النظام بالتنسيق مع الكليات.
  • تضع خطط التدريب للموظفات وبرامج التدريب السنوي وربط التدريب باحتياجات الإدارة.
  • تشارك في أعمال اللجان أو الاجتماعات ذات الصلة بأعمال الإدارة في إطار ما تكلف به من أعمال.
  • تشرف على كافة الموظفات الإداريات والفنيات والمستخدمات على وظائف (رسمية/ تقاعد) بالإدارة والعمل على تنمية ورفع كفاءتهم.
  • تعد تقاويم الأداء الوظيفي لرئيسات الوحدات التابعة لها.
  • تشرف على إعداد ميزانية الإدارة مع إدارة التخطيط والميزانية والمتابعة وكذلك توزيع البنود الخاصة للإدارة قبل الاعتماد المختص.
  • تحدد احتياجات الإدارة من القوى البشرية.
  • تشرف على إعداد التقرير السنوي للإدارة.
  • ترفع احتياجات الإدارة من القرطاسية.
  • تشارك في لجنة مقابلة المتقدمات للعمل بقطاعات شطر الطالبات.
  • تشرف على آلية الاحتفاظ بسجلات الموظفات والمعلومات الخاصة بالإدارة وأرشفتها.
  • تقوم بما تكلف به من أعمال من قبل وكلية الجامعة لشؤون الطالبات وعميدة شطر الطالبات في مجال اختصاصها.

وحدة مديرة مكتب نائبة المشرف العام على الإدارة العامة لشؤون أعضاء هيئة التدريس و الموظفين :

مهام الوحدة :

  • استلام المعاملات الواردة للإدارة (عادي / سري ) و توزيعها على وحدات الإدارة.
  • متابعة تنفيذ الطلبات و الرد على الخطابات الواردة للإدارة .
  • الرد على استفسارات و طلبات منسوبات الجامعة لجميع الفروع في كل مايخص الإدارة العامة لشؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين – شطر الطالبات.
  • جدولة و تنظيم اجتماعات نائبة المشرف العام على الإدارة العامة لشؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين.
  • استلام طلبات الدوران الوظيفي من قطاعات الجامعة و جدولتها و التنسيق مع عضوات اللجنة لعقد الإجتماعات بصفة دورية .
  • إعداد محضر بمجريات و قرارات لجنة الدوران الوظيفي .
  • تنفيذ توصيات لجنة الدوران الوظيفي و التنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
  • الإشراف على اجراءات المسابقات الوظيفية و التنسيق مع الجهات المعنية .

وحدة الشؤون الإدارية ( وحدة الإداريين و الفنيين ):

مهام الوحدة :

  • صياغة وتحرير الخطابات والتعاميم والقرارات الإدارية.
  • فهرسة المعاملات الواردة والصادرة.
  • متابعة المعاملات الواردة والصادرة.
  • إعداد تقرير حول سير العمل.
  • الحضور والانصراف للموظفات.
  • متابعة الأداء الوظيفية.
  • رفع كل ما يتعلق بإجراءات الموظفات المكلفات من خارج الجامعة من مباشرة، إجازة، تمديد تكليف، انتهاء تكليف، ومتابعتها.
  • عمل قاعدة بيانات تشمل حصر كافة معلومات موظفات الجامعة بكافة قطاعتها.
  • عمل ملف خاص لكل موظفة حسب الجهة (السيرة الذاتية).
  • متابعة تثبيت موظفات البنود والشركات.

وحدة قسم الرواتب والبدلات:

مهام الوحدة :

  • • متابعة المتواجدات على راس العمل من أكاديميات واداريات وفنيات وغير المتواجدات سواء بالتقاعد او اجازة استثنائية او اجازة أمومة او ابتعاث.
  • • تحرير خطابات تحويل وتثبيت الراتب لجميع منسوبات الجامعة.
  • • تدقيق ومراجعه معاملات بدل السكن والتأثيث للمتعاقدات بشطر الطالبات وإحالتها للمشرف العام على الادارة العامة لشؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين.
  • • متابعة صرف مستحقات البدلات (بدل طبيعة عمل، بدل ندرة، ضرر بدل التعيين) لجميع منسوبات الجامعة.
  • • مخاطبه الجهات المعنية فيما يخص باستقطاعات الرواتب لجميع منسوبات الجامعة.

وحدة الشؤون الأكاديمية (أعضاء هيئة التدريس):

مهام الوحدة :

  • رفع تعاميم لجميع الجهات المتواجد بها أعضاء هيئة تدريس (كليات /معهد اللغة الإنجليزية) بداية كل فصل دراسي لطلب التالي:
    • نماذج العبء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس (م.أ.1)
    • نماذج صرف بدل التعليم الجامعي.
    • نماذج تكلفة المحاضرات (م.أ)
    • نماذج خاصة بالمتعاونين بنظام الساعة (ن.س.2).
  • التدقيق على عقود واستمارات المتعاونات بنظام الساعة.
  • رفع مباشرات المعينات حديثاً من الأكاديميات.
  • رفع طلب تفعيل الصلاحيات في النظام (الخدمات الإلكترونية) عند استلام القرارات الإدارية.
  • رفع تعميم لجميع الجهات نهاية العام الدراسي فيما يخص الإجازات السنوية للقيادات الإدارية
  • رفع طلب المتعاقدات باستقدام مرافقين.
  • رفع طلبات الندب الإعارة، نقل خدمات لأعضاء هيئة التدريس.
  • رفع طلب إضافة خبرات لأعضاء هيئة التدريس.
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 4/17/2018 6:07:51 AM