الإدارة العامة للموارد البشرية

مدير عام الادارة العامة للموارد البشرية

 

أ - الارتباط التنظيمي:
ترتبط بالمسؤول الأول في الجهة الحكومية .


ب - الهدف العام:
الرفع من كفاءة وفاعلية الموارد البشرية و ضمان تطبيق الأنظمة واللوائح والأدلة الخاصة بها.


ج - المهام:
1- إعداد الخطة السنوية للإدارة وتنفيذها بعد اعتمادها.
2- الإشراف على تطبيق العمليات الإجرائية للموارد البشرية.
3- الإشراف على تخطيط الموارد البشرية  .
4- الإشراف على تنظيم وحفظ ملفات وسجلات الموارد البشرية والتأكد من استيفائها لجميع البيانات اللازمة.
5- الاشتراك في إعداد مشروع ميزانية الجهة الحكومية فيما يتعلق بالموارد البشرية بالتعاون والتنسيق مع الشئون المالية والإدارات الأخرى ذات العلاقة.
6- الإشراف على تقديم الاستشارات الفنية اللازمة لكافة الوحدات التنظيمية بالجهة في المسائل التي تتعلق بالموارد البشرية .
7- الإشراف على تنمية وتطوير الموارد البشرية.
8- الاشراف على تحديد الأحتياجات التدريبية في الجهة .
9- الاشراف على عمليات التواصل الداخلي في الجهة.
10- الإشراف على تطبيق نظام الموارد البشرية الموحد (موارد) ، ومتابعة إدخال وتحديث المعلومات ، والعمل على تطويرها بالتنسيق مع الإدارات ذات العلاقة .
11- إعداد تقارير دورية بإنجازات الإدارة والاقتراحات لتطويرها ورفعها للمسؤول الأول في الجهة الحكومية .
12- تنفيذ أي مهام تسند إلى الوحدة الإدارية في نطاق اختصاصاتها.

آخر تحديث 6/12/2019 7:18:46 AM