الإدارة العامة لشؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين

الأكاديميين

المسؤوليات :

·        إرسال الخطابات بتقاويم الأداء الوظيفي لمختلف قطاعات الجامعة.

·        متابعة الخطابات المرسلة للقطاعات والتأكد من ورود جميع الردود الخاصة بتقاويم أداء الموظفين كل حسب تاريخ تعينه في الدولة.

·        تسجيل تقاويم الأداء الوظيفي بعد تسجيلها بالحاسب الآلي للسجلات لحفظها بملف كل موظف.

·        تحديث ومراجعة وتدقيق تشكيلات الوظائف المعتمدة من وزارة المالية.

·        الاشتراك في إعداد الردود والاقتراحات عن المشاكل وتظلمات الموظفين.

·        إعداد قرارات الإجازات بجميع أنواعها للسعوديين والمتعاقدين وقرارات الحسم والجزاء وفقاً للنظام.

·        إعداد الخطابات لوزارة الخدمة المدنية فيما يتعلق بالتوظيف وإنهاء الخدمة وخلافه.

·        التنسيق مع قطاعات الجامعة في حدود اختصاصاتها ومستواها الإداري.

·        إتخاذ وإستكمال الإجراءات النظامية اللازمة للإعلان عن الوظائف المطلوب التعاقد عليها وفق التخصصات المطلوبة ومتابعتها وإستقبال طلبات المتقدمين ، بعد التنسيق مع جهة الإختصاص داخل الإدارة.

·        إقتراح ما من شأنه تنظيم وتسهيل عملية التعاقد والإعداد المبكر لها.

·        تدقيق أوراق المرشحين المتعاقدين الجدد وتصنيفهم وفقاً للوائح والأنظمة.

·        إعداد العقود بعد تدقيقها والتأكد من نظاميتها بعد إستكمال إجراءات التعاقد.

·        متابعة وضع المتعاقد الوظيفي منذ وصوله حتى نهاية خدمته بما فيها (التعيين ، التجديد ، التمديد ، النقل ، الترقية ، طي القيد ، الإجازات ، إلخ).

·        دراسة مشاكل البيانات والمعلومات والبرامج وإقتراح الحلول لها.

·        الإتصال بشكل منظم ومستمر مع عمادة تقنية المعلومات لضمان التكامل.

·        تسجيل كافة البيانات والقرارات ومتابعة القرارات غير المنفذة ، وإكتشاف الأخطاء والبيانات غير مسجلة ، والتنسيق مع الموظف المختص وعمادة تقنية المعلومات.

·        متابعة أعمال ومهام وإجراءات شؤون الهيئة التعليمية وتطوير ميكنتها.

·        حصر وتصميم جميع النماذج والخطابات المستخدمة أو المتوقع إستخدامها وتوحيد وتنميط المتجانس منها ، لتحقيق شمولية النموذج الواحد وإستخدامه لأكثر من غرض آلياً.

·        توفير ومراجعة وتدقيق المعلومات التي تطلب من الإدارة العليا أو ترفع إليها ، وتوفير التقارير بجميع أشكالها ، وأنواعها ، وإعدادها وتجهيزها لسد حاجة إدارة الجامعة أو اللجان والإدارات المختلفة بالتنسيق مع الأطراف المختصة (لجنة التعاقد ، لجنة التدريب والإبتعاث ، لجنة الترقيات ، لجنة المسابقات ، لجنة برمجة وتنفيذ الميزانية ، إدارة البعثات ، إلخ).

·        التحكم في حجز وفك الحجز للوظائف فيما يتعلق بتعيين أو ترقية السعوديين والتعاقد مع غير السعوديين وما يتعلق بشغل أو بأشغار الوظائف.

·        إعداد وتجهيز الإحصائيات الدقيقة التي تساعد على رسم السياسات وإتخاذ القرارات.

·        العمل على تكامل نظام القوى العاملة مع الأنظمة الأخرى آلياً.

·        الإطلاع على برامج القوى العاملة خارجة الجامعة ، والإستفادة منها لتطوير نظام القوى العاملة.

·        المراجعة الدائمة لمدخلات ومخرجات البرامج ، وتطويرها والعمل على شموليتها وتغطيتها لحاجة العمل بالتنسيق مع عمادة تقنية المعلومات.

·        الدراسة والمشاركة في تحديد الإحتياجات التدريبية في مجال الميكنة والمعلومات والإحصاء واقتراح برنامج لها.

·        متابعة وإعداد وتجهيز نماذج تقاويم الأداء الوظيفي لموظفي الجامعة كل حسب تاريخ تعيينه في الدولة.

·        طلب نماذج الخطابات الخاصة بتقاويم الأداء الوظيفي والمستخرجة من برنامج القوى العاملة الآلي من عمادة تقنية المعلومات.

·        إستقبال طلبات السعوديين المتقدمين للوظائف الأكاديمية من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم.

·        المشاركة في إعداد ميزانية الوظائف والباب الأول.

·        تنفيذ إجراءات التعيين للمتقدمين عن طريق المسابقة أو المرشحين من وزارة الخدمة المدنية.

·        إعداد بيانات الوظائف الشاغرة والمشغولة بمتعاقدين والإعلان عنها وإستقبال طلبات المتقدمين عليها وإنهاء إجراءات تعينهم.

·        إعداد الدراسات عن التوظيف وحل المشاكل المتعلقة بسير العمل وتقديم الإقتراحات والحلول المناسبة.

·        الإتصال بالقطاعات ذات العلاقة فيما يخص سياسة التوظيف.

·        إعداد بيانات المستحقين للترقية ورفعها لعرض موضوع الترقيات على اللجنة الدائمة.

·        متابعة تشكيلات الوظائف وملاحظة ما يستجد عليها ومعرفة الشاغر والمشغول منها وإقتراح المناقلات وفقاً للأنظمة والتعليمات.

·        متابعة الوضع الوظيفي للموظف منذ إلتحاقه بالخدمة وحتى نهايتها ومنها (تعيين ، ترقية ، نقل ، إلخ) وإعداد بيانات الخدمة للموظف.

·        إعداد الإفادات وشهادات التعريف والبطاقات الجامعية وبيانات الخدمة.

·        تزويد اللجان ذات العلاقة بالمعلومات المطلوبة عن التوظيف والوظائف بعد التنسيق مع جهة الإختصاص داخل الإدارة.

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 1/21/2016 6:43:37 AM